كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بمحافظة الكامل
 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وآله وصحبه أجمعين، وبعد:

ضمن اهتمام ورعاية  حكومتنا الرشيدة بقطاع تقنية المعلومات ودعم مؤسساته، واستجابة للتحدي الذي تفرضه متطلبات عصر المعلومات والمعرفة الرقمية وفي إطار إعادة هيكلة كليات محافظة الكامل، صدر قرار مجلس التعليم العالي رقم 27/66/1432 بتاريخ 20/10/1432هـ ليأذن بإنشاء كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بمحافظة الكامل ككلية مستقلة بذاتها بعد أن كانت قسماً لعلوم الحاسب ضمن أقسام كلية العلوم والآداب بمحافظة الكامل.

تضم الكلية ثلاثة أقسام علمية هي قسم نظم المعلومات وقسم تقنية المعلومات بالإضافة إلى قسم علوم الحاسب، حيث رؤية ورسالة هذه الأقسام حول إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في علوم الحاسبات ونظم وتقنية المعلومات لتلبية احتياجات سوق العمل ومتطلباته، وإجراء البحوث العلمية وتقديم خدمات استشارية وتدريبية في المجالات التي تقدمها الكلية.

تقوم الكلية بإعداد وتطبيق الخطط الدراسية المتكاملة وتنفيذ الطرق التعليمية الحديثة التي توافق أحدث ما توصلت إليه العلوم المعاصرة، بهدف المساهمة في صقل مهارات وشخصية الطالب، والرقي بمستواه الفكري والمعرفي، وبهدف تحقيق متطلبات الجودة في مخرجات الكلية.

 وتحرص الكلية على استقطاب الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس ذوي المستوى العلمي العالي، ومن الخلفيات الثقافية المتميزة والمتنوعة، والأنظمة التعليمية المتعددة، بهدف توفير الخبرات المتنوعة التي تعود على الكلية والجامعة والدولة بالفائدة والتطور. وما تزال الكلية تستشرف المستقبل، وتتابع الجديد لتطوير إمكاناتها لتتواكب مع التنمية الكبيرة الذي تشهدها المملكة.

 ولم يكن لهذا الإنجاز المتحقق والمتسارع نحو الريادة والتطوير أن يتكلل بالنجاح لولا توفيق من الله سبحانه وتعالى ثم الدعم الكبير والمتواصل من ولاة الأمرحفظهم الله جميعا.

يطيب لي ونيابة عن كافة منسوبي كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالكامل أن أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لكل من ساهم في تحقيق ما تم إنجازه وما هو مستمر لوقتنا هذا.

 

عميد كلية الحاسبات و تقنية المعلومات بمحافظة الكامل

الدكتور محمد سعيد مدرس


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/1/2016 5:34:27 AM