كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالكامل
اللجنة الرياضية بكلية الحاسبات و تقنية المعلومات بالكامل (شطر الطالبات)
|
اللجنة الرياضية بكلية الحاسبات و تقنية المعلومات بالكامل
(شطر الطالبات)
الرؤية
تسعى اللجنة الرياضية إلى تحقيق المفهوم الشامل للتربية البدنية ومن ذلك الارتقاء بالكفاءة الوظيفية لأجهزة الجسم وبالصفات البدنية وإكساب المهارات الحركية والقدرات الرياضية واكتساب المعارف الرياضية والصحية وتكوين أساليب السلوك السوية . وبذلك تستطيع لجنة الانشطة الرياضية إن تساهم بنصيب في تحقيق أهداف التربية والتعليم في الجامعة.
أهداف اللجنة
تختلف أهداف اللجنة الرياضية بشكل عام فمنها العلمي, البدني, الصحي, الاجتماعي, النفسي والترويحي.
ونحن في الأنشطة الرياضية بالكلية نسعى جاهدين إلى دمجها معا وذلك من خلال:
- زيادة معلومات عن دور الرياضة في تنمية وتطوير الصفات العقلية والرياضية.
- معرفة التمارين والمهارات الحركية من خلال ممارسة الألعاب والفعاليات والأنشطة الرياضية وإكساب الجسم القدرة على التحمل وتطوير الصفات البدنية وبالأخص عناصر اللياقة البدنية (القوة – السرعة - المرونة – الرشاقة).
- الاهتمام والعناية بصحة الطالبة بصورة عامة والاهتمام بأجهزة الجسم والمحافظة على سلامتها من خلال توجية الطالبة إلى إتباع عادات صحية للحفاظ على نشاطها ولياقته وقوة بدنها.
- تنمية وتطوير الصفات الاجتماعية لدى الطالبة ومنها القيادة، والأخلاق، والتعاون، والتحمس للعمل الجماعي، والنظام، واحترام الآخرين.
- تنمية رد الفعل وسرعة الاستجابة والتوافق العصبي العضلي وتطوير القدرة على ضبط النفس في كل الأحوال من خلال بناء الشخصية القوية القادرة على التكيف للحياة وفي جميع الظروف.
- التمتع بالنشاط الرياضي وما يتضمنه من أنشطة وفعاليات إضافة إلى خلق حالة من الارتياح من خلال ممارسة اللعب والتمارين والمهارات.
- تحقيق رغبة واتجاه الطالبة بممارسته ما يحب من العاب ومهارات رياضية.
جدول أنشطة اللجنة الرياضية
1.
المحاضرات
المحاضرات
|
اسم المحاضر
|
أهمية الرياضية للتغلب على المشاكل الصحية المنتشرة في العصر
الحالي
|
د. عفاف القطي
|
مرض السكري: الوقاية و العلاج.
|
أ. مرام الصحفي
|
2.
الدورات
الدورات
|
اسم المحاضر
|
دورة في اعداد الغذاء الصحي
|
د. عفاف القطي
|
علاقة الرياضة بتقدم العمر
|
د. سماء عطية
|
3. الزيارات
زيارة للخيمة الرياضية
بالجامعة
|
|
آخر تحديث
|
3/1/2015 9:24:35 PM
|
|
|
|
|
|